منتدى بنات و الاولاد
السلام عليكم ورحمة الله تعالى
وبركاته



اهلا وسهلا بكم في منتدى
صبايا الجيل الجديد
ان كنت عضوا فتفضل بالدخول
وان كنت زائرا نتمنى
منك التسجيل في الموقع
مع اطيب المتمنيات


الادارة


منتدى للبنات والاولاد نقضيها تسلية +تثقيف+افادة
 
الرئيسيةمجلة المنتدىاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اسباب انخفاض ضغط الدم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
دودو محمد
عضو نشيط
avatar

من اين تعرفت علينا : جوجل
الدولة :
عدد المساهمات : 273
النقاط : 517
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 08/11/2013

مُساهمةموضوع: اسباب انخفاض ضغط الدم   الأربعاء فبراير 11, 2015 10:45 pm

أسباب انخفاض ضغط الدم

قد يحدث انخفاض ضغط الدم بسبب احد العوامل التالية:

الراحة في الفراش لفترات طويلةأسباب انخفاض ضغط الدم


الحمل
فمن الشائع انخفاض ضغط الدم خلال الأسابيع 24 الأولى من الحمل

نقص حجم الدم
يمكن أن يؤدي انخفاض في حجم الدم أيضا إلى انخفاض ضغط الدم.   خاصة في حالات خسارة كبيرة من الدم مثل حالات الكدمات الكبرى ، الجفاف الحاد أو نزيف داخلي حاد فانه يقلل من حجم الدم ، مما يؤدي إلى انخفاض حاد في ضغط الدم.

بعض الأدوية
عدد محدود من الأدوية يمكن أن يسبب انخفاض ضغط الدم ، بما في ذلك مدرات البول وغيرها من الأدوية التي تعالج ارتفاع ضغط الدم ، أدوية القلب مثل حاصرات بيتا ؛ أدوية لداء باركنسون  ( الشلل الرعاش) ؛ مضادات الاكتئاب ثلاثية الحلقات ؛ وأدوية عدم القدرة على الانتصاب ، وخاصة تلك التي تحتوى تركيبة مع النيتروجلسرين ؛ المخدرات والكحول.

لذلك يجب اخذ الأمر بعين الاعتبار عند استعمال أي أدوية قد تسبب انخفاض ضغط الدم مع الأدوية الموصوفة لعلاج ضغط الدم المرتفع

مشاكل في القلب
من بين أمراض القلب التي يمكن أن تؤدي إلى انخفاض ضغط الدم انخفاض معدل ضربات القلب الغير عادي (بطء القلب) ، ومشاكل صمامات القلب والنوبات القلبية وقصور القلب فقد لا يكون القلب  قادر على تعميم ما يكفي من الدم لتلبية الاحتياجات الخاصة بالجسم .

مشاكل الغدد الصماء
تشمل هذه المضاعفات التي تحدث نتيجة مشاكل بالغدد الصماء المنتجة للهرمونات داخل الجسم على وجه التحديد ، انخفاض نشاط الغدة الدرقية ، قصور الغدة الكظرية (مرض أديسون) ، وانخفاض نسبة السكر في الدم ، وفي بعض الحالات مرض السكري.

العدوى الشديدة
يمكن أن تحدث عندما تقوم البكتيريا بمغادرة الموقع الأصلي للعدوى (في معظم الأحيان في الرئتين والبطن أو المسالك البولية) وتدخل مجرى الدم لتغزو الجسم. فتنتج البكتيريا بعض السموم التي تؤثر على الأوعية الدموية ، مما يؤدي إلى انخفاض ضغط الدم وتهديد الحياة.

الحساسية المفرطة
أحيانا تكون صدمة مميتة الحساسية هي رد فعل حساسية شديدة يمكن أن تحدث في الأشخاص الذين لديهم حساسية شديدة للأدوية مثل البنسلين ، وبعض الأطعمة مثل الفول السوداني ، أو لسعات النحل أو الدبور. ويتميز هذا النوع من الصدمة بمشاكل في التنفس ، و طفح جلدي ، حكة ، تورم في الحنجرة وانخفاض حاد في ضغط الدم.

انخفاض ضغط الدم بواسطة فعل عصبي
قد يحدث انخفاض ضغط الدم الوضعي ( عند تغير حالة الجسم كالقيام بسرعة بعد الجلوس ) ، هذا الاضطراب يسبب انخفاض ضغط بعد الوقوف لفترات طويلة ، مما يؤدي إلى حدوث أعراض مثل الغثيان والدوار والإغماء. وتظهر هذه الحالة بشكل كبير لدى الشباب والمراهقين كنتيجة لعدم تواصل الإشارات العصبية بشكل جيد بين القلب والمخ.

نقص التغذية
يمكن أن يسبب نقص الفيتامينات الأساسية مثل ب - 12 وحمض الفوليك فقر الدم ، وهذا بدوره يمكن أن يؤدي إلى انخفاض في ضغط الدم.

وبالتالي كنتيجة لعدم إمداد أعضاء الجسم بالدم الكافي قد يحدث حرمان المخ والأعضاء الحيوية الأخرى من الأوكسجين والمواد الغذائية والتي يمكن أن تهدد الحياة



للتعرف على علامات وأعراض ضغط الدم المنخفض
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اسباب انخفاض ضغط الدم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى بنات و الاولاد :: الازياء والاناقة :: الرشاقة والمحافظة على الصحة-
انتقل الى: