منتدى بنات و الاولاد
السلام عليكم ورحمة الله تعالى
وبركاته



اهلا وسهلا بكم في منتدى
صبايا الجيل الجديد
ان كنت عضوا فتفضل بالدخول
وان كنت زائرا نتمنى
منك التسجيل في الموقع
مع اطيب المتمنيات


الادارة


منتدى للبنات والاولاد نقضيها تسلية +تثقيف+افادة
 
الرئيسيةمجلة المنتدىاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 السبل المثلي لفهم الشخصية والمقصود من الحديث

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بدر المنتدى
المدير العام


من اين تعرفت علينا : جوجل
الدولة :
عدد المساهمات : 154
النقاط : 452
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 09/09/2013

مُساهمةموضوع: السبل المثلي لفهم الشخصية والمقصود من الحديث   الأربعاء أكتوبر 23, 2013 12:25 pm

ماذا المقصود من الحديث ..؟؟
سؤال كثير ما يتبادر الي اذهاننا فور سماع بعض القصص او التعليقات من الزوج او الزوجة او اصدقاء العمل او الأقارب , فهناك علامة استفهام غالبا ما تظهر في الأفق عندما يتعلق الأمر بحديث لا نستطيع فهمه وكأن من يتحدث الينا يتحدث بلغة اخري لا نفهمها !

ولأن ردود الأفعال تتباين حسب فهم الحديث لابد ان نعترف بأن فهم الحديث جيدا امر بالغ الأهمية حتي لا تثار الكثير من المشاكل بين الناس , لذا نقدم لكم اليوم 6 سبل مثلي لفهم الشخصية و المقصود من الحديث .

السبل المثلي لفهم الشخصية والمقصود من الحديث :


فشل بعض الناس في فهم الرسائل الموجهة اليهم لا يعد غباءا او قصورا في القدرات الذهنية , انما هو عجز مؤقت عن فهم نوايا الشخصية والمقصود من الحديث , و عدم القدرة علي الفهم قد يرجع في بعض الأحيان الي عدم الثقة بالمتحدث او الرهبة والخوف من شخصيته او عدم الأرتياح للشخصية بسبب احاديثها الملتوية , وايا كانت الأسباب فلا داعي للقلق فاذا حدث وشعرت ان هناك شخصية لا تستطيع فهم احاديثها الملتوية وتضطر للتعامل معها اليك ابسط السبل لفهم حديثها .



1- الأنصات للحديث بالكامل :


اذا اردت الحكم علي الشخصية و الحديث لابد لك من الأنصات الواعي للحديث بالكامل مع ملاحظة لغة الجسد ورنة الصوت وتعابير الوجة فهناك كلمات تنزل كالصاعقة علي المستمع بينما تشعر بأنها كلمات عادية عندما تربطها بتعابير الوجة ورنة الصوت, لذا ننصحك بتأمل الكلمات جيدا وربطها بالشخصية وهي تتحدث .



2- الأستماع بموضوعية :


معروف ان الخلفية التي يختزنها المستمع عن الشخصية التي تتحدث اليه مسؤولة عن تقبل الحديث او رفضه وعن المشاعر ايضا سواء كانت ايجابية او سلبية وبالتالي فهم المقصود الحقيقي من الحديث , لذا ننصحك بأن تكون حياديا عندما تتحدث مع شخصية المتحدث فالتركيز علي الحديث الراهن هو المطلوب وتشتيت الذهن في امور سلبية حدثت من الشخصية كفيل بعدم فهم المقصود الحقيقي من الحديث .



3- اتصال العين :


العين مراّة الأنسان ونافذة الروح التي تطل منها لتبوح للأخرين بما يعجز الأنسان عن قوله , لذا ننصحك اذا اردت اجادة قراءة الشخصية فلتتصل عيناك مع المتكلم فهناك لغة خاصة تبوح بها العيون لا تستطيع سماعها .



4- توظيف العقل لقراءة لغة الجسد :


هناك حركات وتعبيرات للوجة والجسد تصدر من المتحدث اليه ترسل رسائل شفوية دالة علي المقصود الحقيقي من الحديث , فهناك احاديث ملتوية تبطن اشياء وتظهر اشياء مختلفة تماما تفضحها لغة الجسد فلا تستهين بها وحاول ملاحظتها .



5- مراقبة نغمة الصوت :


مراقبة الأيماءات و نغمة الصوت ومدي اتساق نغمة الصوت مع الكلمات من اكثر الأمور الدالة علي نوايا الشخصية المتحدث اليها , وبالتالي سهولة فهم ما يخفيه الحديث .



6- الرد بذكاء :


بالتأكيد ممارستك لهذه النقاط السابق ذكرها ستمكنك من قراءة الشخصية التي امامك بمرور الوقت وستتعرف علي نواياها وما تخفيه في حديثها , لذا ننصحك بأن تتحلي بالذكاء في الرد والا تجهر بالعداء للشخصية ولتكتفي بالرد بنفس الأسلوب ولترسل رسائل فحواها انك تفهم ما يقال وما لم يتم البوح به .

والأن بعد ان قدمنا لكم 5 سبل مثلي لفهم الشخصية و المقصود من الحديث, لابد انك تشعر ان الموضوع صعب ويحتاج الي وقت طويل ولكننا نهمس اليك بأن هذا الأمر سيأتي من خلال الممارسة وسيكون امر قراءة البشر من اكمثر الامور متعة وتشويقا بالنسبة لك .

منقوووووول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
السبل المثلي لفهم الشخصية والمقصود من الحديث
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى بنات و الاولاد :: التعليم :: التربية والتعليم-
انتقل الى: